منوعات واخبار

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل بلاي والبيانات 2023

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل بلاي، تعمل على تسريع واصلاح متجر جوجل ومنحه القدرة للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية.

يتوفر تطبيق جوجل بلاي على جميع اجهزة الاندرويد حول العالم ويمنح المستخدمين العديد من الصلاحيات مثل تحديث تطبيقات الأندرويد المتوفرة داخل المتجر.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل بلاي والبيانات 2023
مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل بلاي

طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل بلاي

جوجل بلاي Google Play هو من أهم برامج أجهزة الأندرويد Android للعام 2023. إنه المتجر الأفضل في العالم الذي يحتوى على العديد من التطبيقات والألعاب.

ومع ذلك، في بعض الأحيان نواجه مشاكل تقنية أثناء إستخدام متجر جوجل. وبالتالي، يعد حذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق والبيانات هي الطريقة الشائعة لتجنب الأعطال وإصلاحها. وبالتالي، سوف نوضح لك كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات في متجر جوجل بلاي وإعادته إلى وضعه الأصلي.

يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت على متجر جوجل عملية سهلة ومباشرة إلى حد ما. إنه يعمل مثل أي تطبيق آخر لديك على هاتفك تقريبًا.

خطوات مسح ذاكرة التخزين في متجر جوجل

  • أول خطوة هي الإنتقال إلى إعدادات الموبايل الخاص بك.
  • الخطوة الثانية، اختر أيقونة التطبيقات.
  • ثم بعد ذلك، سوف تظهر جميع التطبيقات في الهاتف اختر تطبيق متجر جوجل بلاي و اضغط عليه.
  • سوف تظهر قائمة جديد يجب النقر على “Storage التخزين”.
  • ثم بعد ذلك، سوف تظهر قائمة جديدة سوف تلاحظ في أسفل الشاشة أيقونتين Clear date، clear cache.
  • اضغط على زر مسح clear cache ذاكرة التخزين المؤقت لحذف ذاكرة التخزين المؤقت أو مسح تخزين البيانات Clear date.

علاوة على ذلك، كلا الايقونتين clear cache و Clear date فعالتين وتؤدي نفس النتيجة تقريبا.

ليس من الضروري الضغط على الايقونتين لأن مسح ذاكرة التخزين المؤقت يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت فقط. أيضا، مسح التخزين سوف يؤدي إلى مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت.

شاهد أيضا: خدمات جوجل بلاي وأهميتها

يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للبرامج الأخرى على جهازك الذكي، يمكنك عمل نفس الطرق المذكورة وذلك من خلال تحديد التطبيق الذي تريد مسح ذاكرته المؤقتة.

مسح بيانات جوجل بلاي من خلال برامج تنظيف الهاتف

يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الأخرى على هاتفك الأندرويد وذلك من خلال إتباع الخطوات التي تم ذكرها في السابق مع تطبيق متجر جوجل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحميل برامج تنظيف الهاتف المتوفرة على متجر جوجل بلاي لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لجميع التطبيقات وتحسين سرعة الهاتف بأفضل ما يمكن. علاوة على ذلك، تمنح هذه التطبيقات العديد من الأدوات الإضافية، مثل تنظيف الملفات الغير مهمة وإلغاء تثبيت التطبيقات وإزالة الملفات المؤقتة.

ومع ذلك، يجب التركيز على أداء بعض تطبيقات تنظيف الهاتف يمكن أن تتسبب في وقوع مشاكل كبيرة مثل حذف الملفات الضرورية عن طريق الخطأ أو إزالة تطبيقات بدون إذن المستخدم داخل الهاتف. لذلك، يجب فحص تقييم التطبيقات ومراقبة التعليقات المستخدمين قبل التفكير في تحميل أي تطبيق تنظيف الهاتف.

مسح بيانات جوجل بلاي
مسح بيانات جوجل بلاي

تطبيقات لصنع رسوم متحركة

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جوجل بلاي والبيانات، تعمل على تحسين أداء هواتف الأندرويد إلى أفضل مستوى. ولكن، بطبيعة الحال هناك أعطال تجعل أداء الهاتف يعمل بشكل سيئ مثل وجود برنامج تجسس على هاتفك أو فيروس منتشر داخل النظام الخاص بجهازك. تحديث التطبيقات بشكل مستمر وإزالة الملفات الغير الضرورية والتطبيقات المشبوهة أيضا تعمل على إصلاح مشاكل الأداء في الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى